عمالة أسفي توضح ظروف اقتياد بائع متجول بسلسلة في عنقه بعد الجدل الفيسبوكي الكبير.

0
                                                                                                                              بعد أن اهتزت مشاعر المغاربة لصورة مواطن ،وهو يسحب من سلسلة مربوطة في عنقه ،من قبل مخازنية في مدينة أسفي ،و ترويج بعض الصفحات لصورة بسوء نية مع تحوير الأحداث و الظروف المحيطة بالنازلة  رغم وجود فيديو يوثق لكل الوقائع..خرجت عمالة أسفي ،لتكذب ما تم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وأكدت عمالة أسفي على ان الامر يتعلق ببائع متجول قام في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعه، بهدف إعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام بمحاذاة السوق النموذجي “البركة” بحي الكورس.
وأضافت إن نفس الشخص قام بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام.
وتابعت “وعند قيام اللجنة المكلفة بعملها لتحرير الشارع العام، أقدم المعني بالأمر على الفرار من عين المكان، لكونه موضوع متابعات قضائية، حيث اقتحم إحدى الصيدليات المتواجدة بنفس الحي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف أعضاء اللجنة تجنبا لأي محاولة منه للانتحار ونزولا عند طلب صاحب الصيدلية بإجلائه من محله”.
هذا وتجدر الإشارة أيضا إلى أن المعني بالأمر وعلى الرغم من استفادته من حيز مكاني لعرض سلعته بالسوق النموذجي “البركة”، رفض الالتحاق بالسوق، مصرا على الاستمرار في عرض سلعته بالشارع العام، يضيف البيان.

اترك رداََ