نكبة الحوز..بعد يومين من عمليات الانقاد …انتشال 16 جثة والبحث جاري عن آخرين.

0
                                                                                                                               بعد 24 ساعة ونيف من عمليات الانقاد المتواصلة،في مسرح حادثة السيول التي طمرت سياراة نفعية محملة بعدد من المواطنين،تمكنت فرق الإنقاد اخيرا من انشال 16 جثة صباح اليوم من تحت جبال من الأوحال التي طمرتهم   ليلة أول أمس الأربعاء، على مستوى النقطة الكيلومترية 230 بالطريق الوطنية رقم 7، بجماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني.
وبلغت حصيلة الجثت التي تمكنت عناصر الوقاية المدنية من انتشالها من تحت الركام؛ 16 جثة، تضم 11 امرأة، و4 رجال وطفل، فيما البحث مازال جاريا من لدن فرق الإنقاذ المكونة من أطر وزارة التجهيز، وعناصر الدرك الملكي، والجماعتين الترابيتين لإكمال واجوكاك، ورجال الوقاية المدنية، للعثور على باقي الضحايا المفترضين.
وحسب معطيات اعلامية غير رسمية من مصادر تتواجد بعين المكان، فإنه جرى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة نقل الجثث إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش.
وكانت السلطات المحلية بإقليم الحوز، في بلاغ لوزارة الداخلية، قد أفادت أمس الخميس بأن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء يوم الأربعاء المنصرم، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف.
وأورد البلاغ أنه “فور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث مازالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي”.

اترك رداََ