ترمب يعود للابتزاز :لن نكون شرطي مضيق هرمز لحماية نفط السعودية.

0
                                                                                                                          كالعادة و بلغة الابتزاز الصريح الموجهة خصوصــا لعربان الخليج و على رأسهــا السعودية و الإمارات،لوَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول أمس الثلاثاء، بعدم تدخُّل بلاده لحماية سفن السعودية، ودول أخرى في مضيق هرمز. 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة لن تؤدي مهام “الشرطي” في مضيق هرمز لحماية سفن الدول الغنية، مثل الصين، والسعودية، واليابان.
وأكد ترامب أمام عدد من الطلاب، في معرض حديثه عن مشاركته في قمة العشرين، إن الولايات المتحدة “تحارب في سبيل جميع تلك الدول، وهذا يكلفنا ثمنا باهظا، بيد أن بعض تلك الدول غنية جدا”.
وأضاف الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة تحصل على كمية قليلة جدا من النفط عبر المضيقين (هرمز، وباب المندب)، مشيرا إلى أن “كل الناقلات في تلك المنطقة صينية، وتستورد الصين 65 في المائة من النفط عبر المضيقين، واليابان تستورد 25 في المائة”.
وتابع الرئيس الأمريكي: “ونحن من يؤدي مهام الشرطي منذ عقود من السنين لحماية جميع تلك الدول”.
وتساءل ترامب: “لماذا نؤدي دور الشرطي في سبيل الصين الغنية، واليابان الغنية، ونحن كذلك نؤدي دور الشرطي في سبيل الدول الصديقة، مثل السعودية، والإمارات، وغيرهما. ولكن لماذا نقوم بذلك؟ ولماذا توجد سفننا هناك؟”.
وأضاف ترامب: “نحن نحمي أعدادا كبيرة من الناس حتى في حالات لا يجب أن نقوم فيها بذلك”.
تصريحات ترمب تدخل في اطار عملية ابتزاز نظام آل سعود Kالمتواصلة و المستمرة منذ دخوله البيت البيضاوي،و سيكون على محمد بن سلمان دفع كل ما يُأْمَر به وهو صاغرا ،بسبب الأخطــــاء المتراكمة في تدبير شؤون المملكة والتي أعطت فرصة للي يد نظامهم خصوصــا بعد اقدامهم على تصفية الصحفي جمال خاشقجي، و التي بُدِلت جهود كبيرة لاخراج محمد بن سلمان منهـــا على الأقل حتى نهاية ولاية ترمب لكون الجرائم السياسية لا تَمُتْ بالتقادم.

 

اترك رداََ