اعتقال محامي حراك الريف محمد المسعودي و ايداعه السجن تنفيذاً لحكم قضائي بالحبس سنة.

1
                                                                                                                               اعتقل أمس الثلاثاء 23_07_2019  المحامي محمد المسعودي، عضو دفاع معتقلي “حراك الريف” والصحفي حميد المهداوي، تنفيذا لحكم قضائي نهائي يقضي بحبسه سنة سجنا نافذة.
مصادر اعلامية مقربة من المحامي أكدت  أن” تفاصيل القضية تعود لسنة 2011 حيث “تسبب” المسعودي في حادثة سير راح ضحيتها أربعة أشخاص”.
وتابعت المصادر أن “ملف القضية كان يروج في محكمة سطات حيث جرت الحادثة، ومر من جميع مراحل التقاضي حتى أصبح نهائيا، ليتم تنفيذ العقوبة في حق المسعودي”.
وأضافت ذات المصادر أن “السلطات لم تقم بإبلاغ نقيب المحاميين بهيئة الدار البيضاء التي ينتمي إليها المسعودي بالرغم من أن القانون يفرض ذلك”.
ومن المعروف أن المحامي المسعودي كان في مقدمة المحامين الذين دافعوا عن معتقلي “حراك الريف” وحميد المهداوي، وقبلهم معتقلو حركة 20 فبراير، وعدد من النقابيين والحوقوقيين، والطلبة.
اعتقال المحامي المسعودي بموجب حكم قضائي نهائي في قضية منظور فيهــا أمام مختلف درجات التقاضي يدع حد لأي شبهة اتجاه السلطات و قد يكون التوجه بتشميله بعفو ملكي في المناسبات القريبة المقبلة خصوصا عيد العرش الذي يتوقع أيضا أن يكون مختلف هذه المرة لجهة نوعية السجنـــاء الذين سيطالهم العفو.

تعليق واحد

  1. شحال حرقو فالبنزين والميزانيات والماندات والإمتيازات والبروتوكولات والمؤهلات الطبيعية والبشرية وبقي الإقتصاد جامد والمغرب متخلف.. العدلاوية أكبر من الأحزاب وأتحدى بها أي حزب واللي قال شي حاجة هانا…الدولة تستثمر فتحياد الزليج وإعادة التزفيت…وإدخال الأجانب لإستعمارنا وتشغيلنا…العدلاوية نظام عالمي جديد فيه مزيج بين الاشتراكية والرئسمالية والاقتصاد الاسلامي بجعل الدولة اكبر مقاولة بتبني مشاريع استثمارية بالممتلكات المخزنية تتماشى مع طبيعة المناطق للتشغيل وتوسيع دائرة التوظيف واغناء الخزينة العامة وخلق الرواج والاكتفاء الداتي وتحريك ميزان الصرف و الطرق والقضاء نهائيا على الفقر والبطالة ونواتجهما التسول والتشرد والسرقة والادمان والعزوف عن الزواج والطلاق والدعارة وبيع القاصرين والقاصرات في امارة المؤمنين … ونمودج مدينة خنيفرة بالمغرب العمل في مجال السياحة الجبلية وتربية المائيات بالبحيرات والبرمائيات بالمستنقعات والحيوانات البرية في محمييات للتصدير واقامة مناشير بالقرب من اكبر غابة بالمغرب وايصال الماء الحلو الطبيعي للمدينة الحاضنة لاكبر خزان للمياه العدبة بالمغرب وتصديرها قبل الوصول للبحر وتوليد الطاقة الكهرونهرية بالانهار دات الصبيب المرتفع وخلق المقاولات الاشتراكية للحرفيين الغير مؤهلين لفتح مقاولة والتمويل والتوجيه المباشر للفلاحين والتوجيه الاولي للتلميد للحصول المبكر على الدكتوراه واقامة نقط بيع معبرة وبعيدة عن المنافسة وعمل الصحافة بالمعارضة وحكم اللجان القضائية واعادة تدوير المزبلة وخروج المروحيات العسكرية للاسعاف على الطرق

اترك رداََ