بنك المغرب..اغلاق الحسابات أهم شكاوى المواطنين ضد البنوك.

0
                                                                                                              أعلن بنك المغرب عن تلقيه 800 شكاية من المواطنين ضد المؤسسات البنكية خلال سنة 2018 بزيادة 30.5 في المئة مقارنة مع 2017، مشيرا إلى أن جل هذه الشكايات كانت لصالح الزبائن بنسبة 72 في المئة ولصالح المؤسسات البنكية بنسبة 28 في المئة.
وجاء في التقرير السنوي للرقابة البنكية لبنك المغرب، أن 39 في المئة من هذه الشكايات كانت تتعلق بسير الحسابات البنكية، بما في ذلك مشكلة إغلاق الحسابات، فيما تعلقت 30 في المئة من الشكايات بالشروط التي تطبقها البنوك عند منح القروض، وتعلقت 13 في المئة منها بالمشاكل المرتبطة ببطاقات الأداء، و18 في المئة منها بمسائل أخرى.
وأشار التقرير إلى أن بنك المغرب أنجز 33 مهمة رقابة لدى الأبناك خلال سنة 2018، ضمنها مهمة في مالي بشراكة مع البنك المركزي.
يشار الى أن مشكلة اغلاق الحسابات البنكية تضل قائمة بسبب تجاهل البنوك تنفيذ المساطر المتبعة في هذا الباب وهو اغلاقه أوتوماتيكيــا في حال تجمد الحساب لمدة سنة دون أي حركة. لكن البنوك تعمد الى جر الزبائن الى تقديم طلب اغلاق الحساب و يتم اجبــار الزبون على التسوية في حال تم التقدم لقرض في بنك آخر و أنت لديك مبلغ مدان به للبنك و لو من باب احتساب التراكمات الجزافية .

اترك رداََ