ايران تصدر أحكام بالإعدام على جواسيس CIA.

0
                                                                                                                                      أعلنت السلطات الإيرانية الاثنين توقيف 17 شخصا حكم على بعضهم بالإعدام، في سياق عملية تفكيك “شبكة تجسس” تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي أُعلن عنها في يونيو.
وقال مدير دائرة مكافحة التجسس في وزارة الاستخبارات الإيرانية للصحافيين بدون الكشف عن اسمه أنه “تم تفكيك شبكة تجسس (للسي آي إيه) بنجاح في 18 يوليوز” مضيفا أنه “حكم على البعض بالإعدام، وعلى البعض الآخر بالسجن لفترات طويلة”.
وقامت وسائل إعلام إيرانية بعرض صور تزعم أنها “لضباط في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية” كانوا على اتصال بجواسيس في إيران وأضافت بأن المشتبه بهم في التجسس لصالح المخابرات الأمريكية اعتُقلوا إلى حدود مارس 2019.
والأحد، أعلن وزير الأمن والاستخبارات الإيراني محمود علوي أن بلاده قبضت على جواسيس يعملون لصالح الولايات المتحدة ودول أجنبية، وستكشف عن هوياتهم الإثنين.
يشار الى أن منسوب التوثر ارتفع كثيرا بين أمريكا و بريطانيــا من جهة، و ايران من جهة أخرى، وحرب احتجاز  الناقلات النفطية على قدم وساق منذ اعلان ترمب الخروج من الاتفاق النووي الموقع بين الغرب و طهران.لكن معظم المحللين يؤكدون، أن كل هذا التوثر هدفه تحسين و تقوية شروط التفاوض أثــــناء الجلوس على الطاولة والذي قد يحصل وشيكـــا بوساطة سلطة عمان على الأرجح.

اترك رداََ