اعتقال عون سلطة في حالة تلبس بتلقي 15000 درهم رشوة.

0
                                                                                                                             أفادت مصادر اعلامية محلية من مدينة مراكش،أن عناصر الأمن بنفس المدينة  اعتقلوا أول أمس الأحد عون سلطة برتبة “مقدم” بالحي المحمدي ”الداوديات“ متلبسا بتسلم مبلغ رشوة بقيمة 15 الآف درهم.
و أوضحت المصادر أن عملية اعتقال العون المذكور جاءت على إثر كمين محكم نسجته النيابة العامة وعناصر الامن للمعني بالأمر بتنسيق مع المشتكية أفضى لاعتقال المقدم وهو بصدد تسلم مبلغ الرشوة المذكور.
و أضافت المصادر ذاتها أن ان سيدة مشتكية ربطت الاتصال بالرقم الأخضر للنيابة العامة بالرباط بعدما تعرضت لابتزاز ومساومة و طلب منها العون المذكور مبلغ 15 الآف درهم مقابل السماح لها ببناء طابق فوق المنزل بشكل عشوائي.
و تم ربط الاتصال بالنيابة العامة بمراكش حيث تم احالة المشتكي على رجال الامن بمراكش للتحقيق في ادعاءاتها ، فيما تم اقتياد عون السلطة المذكور الى مقر الدائرة الامنية من أجل التحقيق معه و وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على النيابة العامة المختصة.
يشار الى أن الرقم الأخضر لتبليغ عى الرشوة والذي يتبع لجهاز النيابة العامة هو 0537718888 ويرد على الشكاوى قضاة يتبعون لنيابة العامة لهم اتصال مباشر مع وكلاء الملك ،و الوكلاء العامون على امتداد جغرافيــا المملكة .ثم هناك رقم أخضر آخر يتبع لوزارة العدل و هو 0800004747 تم وضعه رهن اشارة المواطنين منذ أن كان الرميد وزيرا للعدل قبل أن يستقل جهاز النيابة العامة ويحدث رقمه الأخضر الخاص بمحاربة الرشوة.

اترك رداََ