انجلترا تفرض على المتسابقات للفوز بملكة الجمال الظهور دون مساحيق تجميل.

0
                                                                                                                 قرر القائمون على مسابقة ملكة جمال إنجلترا، إضافة جولة جديدة ضمن المراحل الأساسية للمسابقة تفرض على المتسابقات الظهور بوجوههن خالية من أي مساحيق تجميلية، وفقاً لما نشرته صحيفة Telegraph البريطانية.
وقالت الصحيفة إن اللجنة المنظمة اتخذت هذا القرار لتعزيز البساطة والجمال الطبيعي في مجتمعاتنا التي أصبحت مهووسة بالعمليات التجميلية  ومواصفات جمالية غير واقعية ومصطنعة، والتي أصبح يُروج لها من خلال صور العارضات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفُرض على المشاركات في المسابقة إرسال صور فوتوغرافية لأنفسهن من دون أي من المساحيق التجميلية أو أي تعديلات أو فلتر على الصور، وأعربت منظِّمة المسابقة آنجي بيسلي عن أملها في أن تدعم هذه الخطوة المتسابقات على وضع مكياج أقل وإبراز ملامحهن الطبيعية بعيداً عن التصنع.

ويأتي ذلك بعد أن تعرضت المسابقة لانتقادات حادة، وقال النقاد إن المسابقة تضع معايير غير طبيعية وغير صحية للجمال، وتعرضت مسابقات مماثلة لانتقادات بسبب انتقاد أجسام النساء الشابات المتفائلات.

وفي عام 2017، انسحبت زوي سمايل، من نوتنغهام شاير، من مسابقة ملكة جمال قارات الولايات المتحدة، بعد أن طُلب منها إنقاص وزنها، والبدء في نظام غذائي صحي، رغم أنها في «خطة نظام غذائي».

وتشارك في مسابقة  «ملكة جمال إنجلترا 2019» أكثر من 20 ألف، والفائزة ستتأهل لمسابقة ملكة جمال العالم.

اترك رداََ