التلميذ ياسين هباز من سلا يكسر هيمنة الإنات ويحصل على أعلى معدل في الباكالوريا هذه السنة.

0
                                                                                                                                استطاع التلميذ هباز ياسين الذي يدرس بمعهد اليقظة بسلا ،من تكسير هيمنة الإناث في السنوات الأخيرة على المعدلات العليــا للباكالوريــا ، حيث استطاع أن يحقق أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا هذا العام .
 التلميذ ياسين تمكن من الحصول على معدل   19,40 من 20، وذلك بمسلك العلوم الرياضية –ب- خيار فرنسية، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة الرباط سلا القنيطرة.إذ قال في تصريح اعلامي لزميلة لسيت أنفو “إنه جد فرح للنتيجة التي حصل عليها، فالمجهود الذي قام به منذ بداية السنة، لم يرح هباء منثورا، قائلا “راني فرحت والديا”.
وأكد التلميذ الذي يبلغ من العمر 18 سنة، أن الأساتذة الذين يدرسونه بمعهد اليقظة ساعدوه كثيرا، لدرجة أنهم لم يبخلوا عليه ولو مرة في الاستعداد للامتحانات. 
وأضاف ياسين أن حلم حياته هو أن يتابع دراسته في المدارس العليا للأقسام التحضيرية.
في حين قال والده سعيد هباز، إنه رغم المعدلات التي يحصل عليها ابنه في الامتحانات العادية، لم يكن يتوقع أن يحصل على أعلى معدل على الصعيد الوطني.
وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 323668 مترشحة ومترشحا وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ  212169 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 65,55 % مقابل 57,36  %  في نفس الدورة لعام 2018 وبزيادة بلغت 8,19  نقطة مئوية. 
وقد بلغ العدد الإجمالي للناجحات الممدرسات (الإناث) 121673 وهو ما يمثل نسبة 57,35 % من مجموع الناجحين والناجحات.

اترك رداََ